الأربعاء 15 نوفمبر 2023 | 09:03 م

تعليم بني سويف.. ضرورة إعداد الاتحادات الطلابية بالذكاء الاصطناعي

شارك الان

تحت عنوان "الاتحادات الطلابية والذكاء الاصطناعي"، شهد وكيل وزارة التربية والتعليم،  محمد عبد التواب، فعاليات مؤتمر إعداد القيادات الطلابية في بني سويف ،يأتي ذلك استجابةً لتوجيهات وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، وتنفيذًا لتكليفات محافظ بني سويف، الدكتور محمد هانئ.

تمحور المؤتمر حول دعم دور الاتحادات الطلابية وبناء قادة قادرين على تحمل المسؤولية ومواجهة التحديات، وفي إطار محور الاتحاد الطلابي "الاتحادات الطلابية والذكاء الاصطناعي"، حضر الفعاليات  محمد عبد التواب وكيل الوزارة.

وخلال كلمته، رحب وكيل الوزارة بالحضور، مؤكدًا على أهمية تشجيع الديمقراطية السليمة بين الطلاب وتعزيز دور الاتحادات الطلابية في بناء شخصية الطلاب ،وأشار إلى أهمية التحول الرقمي في تحسين أداء العمل التعليمي وتعزيز قدرة الطلاب على التخطيط لمستقبلهم.

من جهته، أوضح عادل جابر موجه عام التربية الاجتماعية أن مؤتمر إعداد القادة شمل لقاءات مع قيادات التعليم ومحاضرات حول قضايا هامة مثل المواطنة والذكاء الاصطناعي، وأشارت عزة إبراهيم، موجه عام الاتحاد، إلى تدريب الطلاب على التواصل وإعداد برامج انتخابية، مع التركيز على تعزيز القيم والمواطنة.

تختتم  عزة إبراهيم ذكرتها بذكر الفريق المساهم في التدريب، مؤكدةً على تحضير الطلاب للمشاركة الفعّالة في الانتخابات وتقديم خطط مستقبلية لاتحاد طلاب المديرية.